#05_Kontradiksi Pada diri Mereka


________________________________________


Mereka mengkafirkan banyak dari ulama-ulama besar yang sholih, berilmu tinggi, ahli di bidang tahqiq (penelitian, pengkajian dan penyimpulan). Namun di sisi lain mereka membandingkan diri mereka itu tdk lebih pintar dari ulama-ulama yang dikafirkan tersebut, justru merasa kalau mereka masih butuh ulama-ulama tersebut.

Ketika mereka mengkafirkan seluruh umat islam pada abad-abad tertentu, mereka menjadi was-was tentang ajaran islam sendiri yang ada pada mereka. Karena ajaran islam yang sampai kepada mereka (kelompok khowarij Abu Mariya alMukhlif) dan yang mereka jalankan adalah ajaran yang otomatis melalui perantara orang-orang di abad yang mereka kafirkan tersebut.

Mereka mengagung-agungkan beberapa ulama saja yang mana menurut mereka perkataan ulama tersebut sesuai dengan pendapat mereka / bisa dijadikan dalil oleh mereka. Namun di sisi lain kadang ulama-ulama yang mereka agungkan itu juga meyelisihi pendapat mereka. Contohnya ulama dakwah Nejed yang memaafkan orang-orang yang baerbeda pendapat dengan mereka, juga berkasih sayang kepada orang-orang bodoh. 

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

Teks Arab :

 ومنها: ما يرون من علامات الصلاح وحسن الإيمان كما أخبر عنه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الكثيرة وعلامات حسن الخاتمة لكثير من المسلمين، ولا سيما المجاهدين والشهداء، ويرون صبر الصابرين وقوة إيمان ويقين المؤمنين الموقنين، والحال أنهم يحكمون عليهم جميعا بالكفر وعدم الإسلام، فيظلون في تناقض كبير لا يعلمه إلا الله، ولا يمكنهم -في قرارة أنفسهم- دفعُـه لكثرته وقوة دلالته وفطريته.!
Ÿ  ومنها تكفيرهم لعموم علماء الأمة وفيهم العلماء الكبار أهل الصلاح والصدق والفهم والتحقيق، في حين أنهم ينظرون إلى أنفسهم عند المقايسة فيجدون أنفسهم جهلة عالة على هؤلاء العلماء.!
Ÿ  ومنها التناقض من جهة أنهم حين يكفرون عامة قرون الأمة المتأخرة إلا نفرا قليلا، يحصل عندهم وسواسٌ وشك في صحة نقل الدين ووصوله إليهم، فإن الدين (القرآن والسنة وشروحهما، وما في معناهما من الإجماعات والأقيسة الصحيحة، وكذا آدوات فهمهما كاللغة العربية وعامة علوم الآلة) إنما وصلت إليهم بواسطة هذه القرون لا محالة، فإذا كانوا كفارا فكيف يؤتمنون على نقل الدين وشروحه، فيحصل عندهم تناقضٌ كالذي يحصل عند الروافض المارقين، فإما أن يهتدي الواحدُ منهم أو يتزندق، والعياذ بالله.!

Ÿ  ومنها أنهم يكتشفون كل يومٍ أدلة جديدة تناقض مذهبهم فيتعسّفون في ردها، لكن تغلبهم مع كثرتها وقوتها وتظافرها..! ولا يكون منهم إلا المكابرة تلوَ المكابرة حتى يستيقنوا في قرارة أنفسهم أنهم مكابرون، ولكن يطبع الله على قلوب كثير منهم فهم لا يرجعون، ومن ذلك ما يطلعون عليه مثلا من أقوال لبعض علماء الدعوة النجدية الذين يعظمونهم في أول الأمر، ثم يكفرونهم (لايبعُد أن يكفرهم المخلف فيما بعدُ إن استمر على هذا الطريق ولم يتداركه الله برحمته) تخالف ما ذهبوا إليه، بل وأقوالٍ للشيخ محمد بن عبد الوهاب نفسه، بل وشيخ الإسلام ابن تيمية، وغيره من العلماء والأئمة، ومن ذلك ما يرونه منهم إما من نصوص كلامهم أو من مسطور سيَرهم من سماحةٍ وإعذارٍ للمخالفِ ورحمة بالجاهلين، فيظلون زمناً يتعسّفون في ليّ أعناق أقوالهم ومواقفهم المحكمة، لكن يضعف في قلوبهم احترامُهم ومحبتهم، ثم ينتقلون إلى التشكيك فيهم، ويهابون تكفيرهم زمناً، لأن عامة ضلالتهم انبنت على فهمٍ سيّءٍ لأقوال هؤلاء الأئمة، ويخافون من ظهور تناقضهم والافتضاح أمام الناس، ثم قد يصلون إلى درجة لا يبالون بشيء ويكفرونهم كما ذكرنا.

About

Here you can share some biographical information next to your profile photo. Let your readers know your interests and accomplishments.